قراءة لقصتي دموع الأمل في نادي أدب أسيوط

التغلب على خسائر الانفصال له أربع طرق اكتشفها في هذا المقال

التغلب على خسائر الانفصال
التغلب على خسائر الانفصال

 

   التغلب على خسائر الانفصال والعثور على طريقة للبقاء عاقلاً وسعيداً بعده ليس بالأمر الهين، إن استثمار حياتك مع شخص ما لفترة طويلة من الوقت يمكن أن يجعل من الصعب فهم كيفية العيش بدونه، ولكن بمجرد نهاية العلاقة العاطفية من الضروري المضي قدماً، هذا أمر بالغ الأهمية للعودة إلى نموك الشخصي وسعادتك، خاصة إذا كانت تلك النهاية تمت بطريقة سيئة، فعليك حينها تحويل تركيزك إلى نفسك وإصلاح هذا القلب المكسور، وهذا يعني أن عليك التأكد أن لا تقضي الكثير من الوقت في التفكير في الشخص الذي أحببته من قبل.

   فإذا كنت مستعدا لتعلم كيفية المضي قدماً، فإليك أربع طرق تساعدك على التغلب على خسائر الانفصال.

1-  التركيز على نفسك هي نقطة البداية في طريق التغلب على خسائر الانفصال:

     بعد نهاية العلاقة العاطفية حان الوقت لاستعادة التركيز على معاملة نفسك بشكل جيد، إذا كنت من النوع الذي يبذل الكثير من أجل شريكه العاطفي، فمن المحتمل أنك قضيت الكثير من الوقت في إهمال نفسك، الشيء الجيد في كونك أعزب هو أنك لست مضطراً لأن تنشغل باحتياجات أو رغبات شخص آخر، ركز على نفسك وافعل الأشياء المفضلة لك.

2-  دلل نفسك بعد نهاية العلاقة العاطفية:

    لا تحاول الارتباط والدخول في علاقة عاطفية جديدة سريعاً، خذ بعض الوقت قبل التفكير في الارتباط مرة أخرى، واقض هذا الوقت في علاج نفسك، يمكن أن يشمل ذلك الحصول على تدليك أو شراء زهور لنفسك، ستندهش من مدى رفع معنوياتك بمجرد أن تبدأ في معاملة نفسك جيداً.

التغلب على خسائر الانفصال
التغلب على خسائر الانفصال


3-  مارس هواية جديدة:

   أفضل طريقة يمكنك استغلالها في سبيل التغلب على خسائر الانفصال هي أن تشغل وقتك، قد تواجهك مشكلة أن معظم هواياتك والأشياء التي اعتدت على فعلها كنت تفعلها مع شريكك السابق قبل نهاية العلاقة العاطفية، لذا يمكنك أن تعثر على هواية جديدة تمنحك بداية جديدة، وربما يساعدك ذلك في العثور على شيء جديد تقع في حبه.

4-  الاستماع إلى الموسيقى:

     الموسيقى يمكنها أن تنقلك إلى مكان وزمان آخر، وتمنحك شعوراً مختلفاً، يمكن لأغنية واحدة جيدة أن تغيّر مزاجك على الفور للأفضل، فما بالك بما يمكن لقائمة تشغيل كاملة من الأغاني الجيدة أن تفعله، فهي يمكنها تحسين مزاجك لبضع ساعات أو حتى تغيير يومك بالكامل ومنحك السعادة التي تحتاج لها، لذا فإن أفضل ما قد تفعله بعد نهاية العلاقة العاطفية لأجل التغلب على خسائر الانفصال، أن تختار قائمة أغاني مرحة تبث التفاؤل والفرح في نفسك، وتستمع إليها في أوقات فراغك أو أثناء قيامك بالمهام اليومية؛ لتبعد عن ذاكرتك أشباح الذكريات.

  وبالتأكيد في هذا الصدد عليك تجنب الأغاني الحزينة وأغاني الفراق أو الأغاني المفضلة لكما معاً قبل نهاية العلاقة العاطفية؛ حتى لا تحيي الذكريات مرة أخرى.

 

نهاية العلاقة العاطفية
نهاية العلاقة العاطفية

     كانت هذه نصائح اليوم لأجل التغلب على خسائر الانفصال بعد نهاية العلاقة العاطفية؛ فهل جربت أي منها من قبل؟ أو هل لديك خبرة سابقة في الانفصال العاطفي واستطعت تجاوزها عبر الطرق الخاصة بك؟ شاركنا بخبراتك الخاصة في التعليقات لنثري الحوار وتعم الفائدة.

تعليقات