قراءة لقصتي دموع الأمل في نادي أدب أسيوط

أفكار هدايا زملاء العمل

 

أفكار هدايا زملاء العمل
أفكار هدايا زملاء العمل

 

     عادة ما نمكث في أماكن العمل أوقات طويلة تضاهي ما نقضيه في منازلنا وبين أفراد العائلة، مما يجعل من بيئة العمل عائلة أخرى لموظفيها حيث يسعون لتقوية روابطهم معاً لتسهيل قضاء وقت العمل دون الإحساس بالملل وضغوطات العمل والمشقة، وما من شيء قد يقوي تلك الروابط أكثر من تبادل هدايا زملاء العمل؛ فكما قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "تهادوا تحابوا"، وبطبيعة الحال يتم الاحتفال في كثير من الأحيان ببعض المناسبات الشخصية أو المهنية للموظفين في مكان العمل.

    من هذه المناسبات: أعياد الميلاد أو التهنئة بالزواج أو الترقية في العمل أو إنجاز صفقة كبيرة أو التماثل للشفاء بعد وعكة صحية أدت للغياب عن العمل وأخيراً الاحتفال بتوديع الموظفين الكبار عند خروجهم على المعاش ومغادرتهم لمكان العمل وبدايتهم لحياة جديدة بعد التقاعد، كل هذه المناسبات يمكن فيها تبادل هدايا زملاء العمل الرمزية المختلفة للتعبير عن الود والترابط بين زملاء العمل، وفي المقال التالي ستطرح عليكم بعض أفكار هدايا زملاء العمل المختلفة التي تتوافق مع العديد من الأذواق لتختاروا منها ما يناسب زملائكم عند اختياركم لهدايا زملاء العمل؛ فتابعوا معنا المقال.

أفكار هدايا زملاء العمل لديكور غرفة المكتب:

   إذا كان زميل العمل الذي تنوي تقديم هديتك له يعمل في حجرة مكتب خاصة به أو أنه ترقى حديثاً وأصبح له حجرة خاصة به؛ فمن المناسب اهدائه قطع ديكور خاصة تناسب ذوقه ليزين بها حجرة مكتبه، ومن أفكار هدايا زملاء العمل في هذا الخصوص ما يلي:

-         ستائر رول ثلاثية الأبعاد: هي ستائر سهلة التعليق على نوافذ حجرات المكاتب، ويمكن قصها بسهولة لتناسب حجم النافذة، وتتخذ هيئة أشكال ثلاثية الأبعاد يمكنك اختيارها حسب ما تعرفه عن ذوق متلقي هديتك، وهذه الستائر يتم تعليقها على النافذة بواسطة المشابك المتضمنة معها، حيث يتم شراؤها مع ممسكة توصيل وحديدة لنهاية الستارة وأنبوب الألمونيوم وسلسلة لتعليق الستارة، وهي مصنوعة من قماش يسمح بدخول الهواء وضوء الشمس ويقي من الحرارة المرتفعة في نفس الوقت، مما يجعلها هدية رائعة من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         لوحات جدارية: يمكنك اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل عبارة عن لوحة جدارية يزين بها جدار غرفة مكتبه، ويمكنك اختيار ما يناسب ذوقه من خلال اللوحات المختلفة المتوافرة في معارض اللوحات، سواء لوحات خط عربي بها أقوال مأثورة أو أيات من الذكر الحكيم أو لوحات لصور من الطبيعة أو المعالم السياحية الشهيرة أو لوحات فنية وغيرها من أنواع اللوحات المختلفة.

أفكار هدايا زملاء العمل المكتبية:

-         صحن مكسرات مع حامل جوال: إذا كان زميلك في العمل الذي تنوي تقديم هديتك له من هواة أكل المكسرات خلال أوقات العمل؛ فيمكنك اهداؤه هذا النوع من صحن المكسرات الذي يتيح الإستمتاع بأكلها مع متابعة العمل من خلال الهاتف الجوال، حيث يتضمن سطح الطبق فتحتين لحمل الهاتف الجوال مع طبقتين لوضع أنواع المكسرات في الطبقة الأولى بينما الطبقة الثانية لوضع القشور، مما يجعل منها فكرة مميزة من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         اطار إنجازات: يمكنك تقديم هدية مميزة من أفكار هدايا زملاء العمل، وذلك بصنع إطار خاص يحوي داخله إنجازات زميلك في العمل المهنية سواء على شكل صور أو مكتوبة ليضعها على مكتبه وتدخل في قلبه السرور والفخر كلما نظر إليها وتحفزه على مزيد من النجاح، وستكون تلك هدية رائعة لا تنسى.

-         براويز صور: يفضل الكثيرون وضع صور شخصية لهم أو لأفراد عائلتهم المقربين أمام ناظريهم على مكاتبهم أثناء العمل، لذا يمكنك دائماً اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل لتكون عبارة عن برواز صور، وتوجد في الأسواق أشكال وتصميمات مختلفة لبراويز الصور يمكنك اختيار ما يتناسب منها مع ذوق متلقي هديتك وميزانيتك المقررة.

-         حوض سمك زينة مكتبي: هو حوض سمك زينة صغير الحجم يستخدم لتزيين الطاولات المكتبية ويكفي لوضع بعض أسماك الزينة صغيرة الحجم داخله، وهو يعمل بالبطاريات حيث يحتوي على مضخة مياه لتوفير الماء لأسماك الزينة مع إصداره لأصوات طبيعية ووجود إضاءة متعددة الألوان في حوض السمك وأزرار للتحكم في درجات واتجاهات الضوء وقوة مضخة المياه، هذا بالإضافة إلى وجود مكان لوضع الأدوات المكتبية المختلفة مع شاشة رقمية تعرض الوقت وتاريخ اليوم ودرجة الحرارة مما يجعله هدية رائعة من أفكار هدايا زملاء العمل محبي أسماك الزينة.

-         كرة قدم الطاولة: هي من أفكار هدايا زملاء العمل المناسبة لمحبي كرة القدم ولا يسعهم الوقت لممارستها في الملاعب، إذ يمكنهم وضعها على المكتب واللعب بها في كل وقت فراغ.

-         منظم أغراض للمكتب: حيث يكون به أماكن منظمة لوضع الأقلام والموبايل والشاحن والسماعات وساعة اليد والاكسسورات الأخرى وكذا المحفظة وما إلى ذلك من الأدوات المتعددة التي قد تضيع في زحمة المكتب، مما يجعل منه هدية عملية من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         طاولة شطرنج أو بلياردو مكتبية: هي من أفكار هدايا زملاء العمل المناسبة لمحبي لعب الشطرنج والبلياردو كما يمكن استخدامها أيضاً كقطعة ديكور على المكتب.

-         حامل بطاقات العمل: يحتاج الكثيرون لتقديم بطاقات العمل لزبائنهم وعملائهم لتذكيرهم بطرق التواصل والخدمات المختلفة التي يقدمونها، وبالطبع ليس من المنطقي أن تتواجد بطاقات العمل مبعثرة على المكتب، لذا من الرائع اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل لتكون حامل مخصص لبطاقات العمل، وهو متوافر في الأسواق بأشكال متنوعة منها تصميمات يدوية من الخشب والأبنوس مذهلة لأشكال حيوانات وطيور وغيرها من الأشكال المبهجة مما يجعلها قطعة ديكور مكتبي رائعة.

-         ساعات مكتب: تستخدم ساعات المكتب كديكور للمكاتب بالإضافة إلى معرفة الوقت، وتوجد منها أنواع عديدة بأشكال مختلفة، فمنها الساعات الرقمية أو ذات العقارب وكذلك تكون مزينة بأشكال مختلفة مما يجعلها من أفكار هدايا زملاء العمل المتنوعة.

-         ساعات مكتب رملية وشمسية: ذلك النوع من ساعات المكتب مخصص للديكور فقط فهي لا تكشف الوقت الحقيقي حالياً حيث يصعب معرفة كيفية استخدامها الآن وإنما تستخدم للزينة، وهي هدية رائعة لمحبي الأشياء التاريخية إذ تعيدهم إلى الأزمان السحيقة والتي كانت الساعة الرملية والشمسية هي الطريقة الوحيدة لمعرفة الوقت خلالها.

أفكار هدايا زملاء العمل للاستخدام الشخصي:

أفكار هدايا زملاء العمل
أفكار هدايا زملاء العمل


-         صنارة صيد السمك بحجم القلم: إذا كان زميلك في العمل من هواة صيد السمك فيمكنك اهداءه صنارة صيد السمك من هذا النوع في أي من مناسباته المختلفة، حيث تتميز تلك الصنارة بامكانية طيها حتى تصل لحجم صغير يساوي حجم القلم عند عدم استخدامها.

-         كشاف قلم: هو كشاف إضاءة صغير الحجم جداً فيما يشبه القلم، يتم وضعه في الجيب بنفس طريقة القلم، ورغم ذلك فهو كشاف قوي حيث يصل مداه إلى ثلاثة وتسعين متر مع قوة كشاف إنارة يوازي 245 شمعة وإمكانية التحكم في درجة الضوء للتغلب على الظلام عند انقطاع التيار الكهربائي أو في ظلام الليل الدامس، ويعمل الكشاف الضوئي من هذا النوع بالبطاريات أو بالشحن من خلال فتحة يو إس بي، ويمكن شحنه من السيارة أو اللاب توب أو بالتوصيل الكهربائي ككشافات كهرباء مما يجعله هدية عملية مناسبة للاستخدام الشخصي من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         مستلزمات رياضية: إذا كنت تعرف أن زميلك في العمل من ممارسي رياضة معينة فيمكنك أختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل لتكون عبارة عن مجموعة من المستلزمات الرياضية التي يحتاجها عادة.

-         ولاعة أنيقة: وتتوافر في الأسواق أنواع مختلفة من الولاعات الأنيقة بألوان وأشكال وأحجام مختلفة، فهناك ولاعات جلدية وولاعات على شكل مسدس صغير الحجم وغيرها الكثير.

-         سكاكين جيب متنوعة للأغراض المختلفة وهي متوافرة في الأسواق بأشكال وأحجام متعددة.

-         دواسة قدم أنيقة للسيارة: إذا كان زميلك في العمل يمتلك سيارته الخاصة فيمكنك اهداءه دواسة قدم أنيقة للسيارة كأحد أفكار هدايا زملاء العمل.

-         غطاء موبايل بالألوان والرسومات والتصميمات المفضلة لزميلك متلقي الهدية.

-         سماعات بلوتوث.

-         قلم حبر أنيق: عادة ما نحتاج أثناء العمل استخدام القلم في تدوين بعض الأمور الضرورية لذا فإن اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل كمجموعة أقلام أنيقة هو اختيار موفق على الدوام.

-         مج مطبوع: تطول ساعات العمل ويحتاج الموظفون دائماً لشرب أكواب الشاي والقهوة خلال أوقات العمل، لذا يمكنك دائماً اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل لتكون مج مطبوع، يمكنك طباعة صورة زميلك الشخصية عليه أو بعض العبارات التحفيزية التي تساعده على مواجهة ضغوطات العمل أو أعمال فنية متنوعة تدخل السرور والبهجة على قلبه.

-         شاحن متنقل متعدد الإستخدامات: يعمل هذا الشاحن المتنقل كشاحن للأجهزة الإلكترنية على اختلاف أنواعها وأيضاً كشاحن لبطارية السيارة، ويحتوي أيضاً على كشافات للإضاة في الأماكن المظلمة ومنفاخ سيارة يعمل حتى ثمان دقائق بعد تخزن الطاقة داخله لنفخ اطارات السيارة، مما يجعله هدية عملية من أفكار هدايا زملاء العمل كثيري التنقل والسفر بالسيارة تضمن لهم تخزين الطاقة التي يحتاجونها لشحن أجهزتهم الإلكترونية في أي وقت لأي ظرف طارئ.

-         بطارية احتياطية: يمكنك دوماً اختيار هديتك من أفكار هدايا زملاء العمل كبطارية احتياطية مناسبة لنوع هواتفهم الجوالة أو أجهزتهم الإلكترونية المختلفة لتخزن الطاقة عند الاحتياج لها في حال نفاد مخزن الطاقة في البطارية الأساسية.

-         حافظة باور بنك: هي حافظة جلدية مبطنة للحفاظ على الباور بنك من الصدمات والضغط الزائد والخدوش وما إلى ذلك، وهي متوافرة في الأسواق بتصميمات وألوان مختلفة ترضي كافة الأذواق وعليك فقط اختيار ما يتناسب منها مع ذوق زميلك متلقي الهدية.

-         مظلة أوتوماتيكية: تتمتع بخاصية الفتح الأوتوماتيكي عبر الضغط على زر الفتح بدون الحاجة لسحبها للأعلى كما في المظلات التقليدية والذي ينتج عنه أحياناً تكسر العمدان الحديدية الحاملة للمظلة، وهي مزودة أيضاً بغطاء مزدوج يعمل على الحماية من حرارة الشمس الشديدة أو الأمطار الغزيرة، ويتميز هذا النوع من المظلات بتصميمات مرنة وأحجام صغيرة مع غطاء يعمل على سهولة تخزينها أو حملها داخل الحقائب في حالة عدم استخدامها أو اصطحابها في السفر، مما يجعل منها هدية عملية من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         كوب قهوة بالبطاريات: هو عادة ما يكون كوب قهوة مصنوع من الاستانلس والأكريلك يعمل بالبطاريات لخلط مكونات القهوة المختلفة معاً كحبوب القهوة والحليب والسكر وأي اضافات أخرى، مما يتيح استخدامه في أي مكان للحصول على مشروب القهوة المفضل في أي وقت، مما يجعله هدية رائعة من أفكار هدايا زملاء العمل محبي القهوة.

-         محفظة ذكية لبطاقات الإئتمان: لم يعد المال فقط في صورته التقليدية للعملات النقدية بل أصبح التعامل النقدي اليومي يتم من خلال بطاقات الإئتمان الصادرة من البنوك المختلفة، وعند اختيارك لأحد أفكار هدايا زملاء العمل ممن يعتمدون في تعاملاتهم النقدية على بطاقات الإئتمان يمكنك اهدائهم محفظة ذكية خاصة لبطاقات الإئتمان والبطاقات البنكية، وهي صالحة أيضاً لحفظ بطاقات العمل وبطاقات الهوية وغيرها من أنواع البطاقات المختلفة، وهي تتميز عن المحفظة التقليدية بكونها مصنعة من مواد خاصة من البلاستيك المقاوم للماء؛ لتحمي تلك البطاقات حماية تامة من التعرض لأي تلف، ويتم استخراج البطاقات منها من خلال الضغط على زر أوتماتيكي يخرج رؤوس البطاقات ليختار منها ما يشاء، وهي تتنوع في ألوانها وتصميماتها مما يجعلها تصلح كهدية رجالية أو نسائية.

أفكار هدايا زملاء العمل من الملابس والإكسسوارات:

    إذا لم تكن العلاقة بين زملاء العمل تصل للصداقة الحميمة فلا يحبذ تقديم هدايا زملاء العمل من الملابس الشخصية، ولكن يمكن دائماً تقديم هدايا زملاء العمل من الملابس والإكسسوارات الرسمية التي تحتاجها طبيعة العمل، حيث ستظل تلك الهدايا محتفظة برسميتها ولا تتخطى حدود العلاقة الشخصية، ومن أفكار هدايا زملاء العمل في هذا الخصوص ما يلي:

-         قميص بدلة رسمية: هو من أفكار هدايا زملاء العمل الملائمة دوماً لأماكن العمل التي تحافظ على المظهر الرسمي، وهو عادة ما يكون قميصاً أبيض ولكن يناسب بعض أنواع المظهر الرسمي ارتداء القمصان الملونة سواء السادة أو المنقوشة أو المقلمة بطريقة كلاسيكية بسيطة دون بهرجة.

-         رابطة عنق: عادة في الحفلات الرسمية للعمل ما يتم اعتماد المظهر الرسمي الكامل والذي لا غنى في عن رابطة العنق، لذا فإنها تعد من أفكار هدايا زملاء العمل الناجحة دوماً، ويمكنك تقديم هديتك منها بأشكال مختلفة سواء رابطة العنق التقليدية أو رابطة العنق الفيونكة وغيرها من الأشكال المختلفة التي يمكنك اختيارها حسب ذوق زميلك متلقي الهدية.

-         جاكيتات رسمية للنساء: عادة لا ترتدي النساء البدل الرسمية الكاملة كالرجال فيلجأن للجاكيتات الرسمية لإضفاء المظهر الرسمي على ملابسهن في أماكن العمل والمناسبات الرسمية، وتتنوع موديلات وأشكال هذه الجاكيتات فمنها المصنوع من قماش المخمل أو الدانتيل أو القطن مع تصميمات رقيقة وألوان زاهية تناسب النساء مما يجعا منها هدية ملائمة من أفكار هدايا زملاء العمل من النساء.

-         مشبك رابطة العنق: يعمل هذا المشبك على منع رابطة العنق من الإنزلاق حيث يثبتها بواسطة كلبس المشبك فيضمن توازن طرفيها بشكل أنيق كما يزيد من كلاسيكية ورقي المظهر الرسمي مما يجعله هدية رائعة من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         أزرار أكمام القمصان: تباع عادة كطقم مكون من زرين متماثلين لكمي قميص البدلة الرسمية، وعادة ما تصنع من مواد معدنية مقاومة للخدش والصدمات وقد تكون مطلية بالذهب أو الفضة لزيادة قيمتها، وهي تتوافر من ماركات شهيرة متعددة مع تصميمات متنوعة بزخارف لا حصر لها تضفي مزيداً من الأناقة والرقي على المظهر الرسمي، وهي تقدم كهدية في علبها الفاخرة التي تأتي فيها مما يجعل منها هدية مميزة من أفكار هدايا زملاء العمل في مناسباتهم المختلفة.

-         حزام بنطلون: يحتاج أي بنطلون رجالي عادة لارتداء حزام معه وتزيد قيمة هديتك إذا اخترته من الجلد الطبيعي، وتتنوع تصميماته وموديلاته من خلال أشكال الإبزيم الذي قد يحمل أشكال وتصميمات متنوعة أو يكون إبزيم تقليدي بسيط حسب ذوق متلقي هديتك.

-         أحذية جلد طبيعي: هي من أهم وأشهر أنواع الأحذية الكلاسيك والتي تتميز بكونها تدوم لفترة طويلة مع حفاظها على رونقها وأناقتها ولذا فهي تعرف بأسعارها العالية مما يجعلها هدية قيمة من أفكار هدايا زملاء العمل.

-         محفظة جلد طبيعي: هي هدية قيمة من أفكار هدايا زملاء العمل من الملابس والاكسسوارات وتتنوع في تصميماتها وأحجامها وماركاتها فمنها الحريمي والرجالي، وعليك اختيار ما يتناسب منها مع ذوق متلقي هديتك.

-         حافظة جلدية لرابطات العنق.

-         حقائب: الحقائب على اختلاف أنواعها تناسب أذواق العديدين لذا يمكنك دائماً تقديمها كأفكار هدايا زملاء العمل للجميع.

-         ساعات اليد بأنواعها وأشكالها المختلفة.

-         ميداليات المفاتيح.

-         صندوق جلدي لحفظ ساعات اليد.

-         نظارات شمسية على اختلاف أنواعها وأشكالها بحسب ذوق زميلك في العمل.

 

أفكار هدايا زملاء العمل
أفكار هدايا زملاء العمل

   وبذلك عزيزي القارئ نكون قد قدمنا لك أفكار هدايا زملاء العمل المختلفة من شتى الأنواع، ونرجو أن تكون ذات فائدة لك عندما تختار هديتك القادمة لزميلك في مناسبته السعيدة، وإذا كان لديك مزيد من الاقتراحات في هذا الشأن يسعدنا أن تشاركنا إياها من خلال التعليقات، وإذا أعجبك المقال؛ فيسعدنا مشاركتك له عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ ليصل إلى أكبر عدد من القراء، وتعم الفائدة.

تعليقات