قراءة لقصتي دموع الأمل في نادي أدب أسيوط

خطوات تجاوز الانفصال عليك اكتشافها

 

خطوات تجاوز الانفصال
خطوات تجاوز الانفصال


 

   خطوات تجاوز الانفصال هي الأصعب دائماً، فبعد أن كنت تحلمي بقضاء أسعد لحظات العمر مع شريكك، تفاجأي أنك لن تريه مرة أخرى، واختفى عالمك كله فجأة، لا توجد خطط وآمال وأحلام متبقية، يبدو الأمر كما لو أن جزءاً منك قد ضاع تماماً، لم يتبق سوى قلبك المكسور، تشعرين وكأنك لن تجدي القوة الكافية للبقاء على قيد الحياة، ولكن أراهنك أنها ستكون تجربة أخرى عليك تحملها، ستجعلك أكثر حكمة وأقوى، ربما عند الشعور بالاكتئاب والضعف والوحدة، سترغبين في أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه.

    من الممكن أنك ستحاولين القيام بكل ما يلزم لاستعادة حبك السابق، إذا كان يستحق ذلك؛ فابحثي عنه، ولكن إذا كنت تعلمين أن الأفضل في انتظارك، فحاولي اتباع خطوات تجاوز الانفصال التي نقدمها لك في هذا المقال، فكما يقولون "الانفصال مثل المرآة المكسورة، من الأفضل أن تتركها مكسورة بدلاً من أن تؤذي نفسك وأنت تحاول إصلاحها"، فتابعي معنا.

-        تجنب الافراط في الطعام هي أولى خطوات تجاوز الانفصال:

خطوات تجاوز الانفصال
خطوات تجاوز الانفصال


    تجنبي الإفراط في تناول الطعام أو السجائر أو القهوة، أراهن أنك لا ترغبين في زيادة الوزن، أو البقاء بدون نوم، والذي حتماً ينتج عنهما الشعور بالسوء واكتئاب أكثر، على الرغم من أنه من المغري جداً تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة أو الآيس كريم، فمن الأفضل محاولة طهي وجبات صحية، فمن المهم للغاية اتخاذ خيارات الطعام الصحي، الذي يساعدك على تقليل مستويات التوتر والحفاظ على وزنك، لذا تأكدي من تضمين هذه الأطعمة في نظامك الغذائي، وهي على سبيل المثال: سمك السالمون، الحبوب الكاملة، اللوز، الزبادي، الشوكولاتة الداكنة.

-        ممارسة الرياضة:

    تعتبر ممارسة الرياضة خياراً رائعاً من خطوات تجاوز الانفصال، تمرني في المنزل، أو مارسي بعض اليوجا، أو اذهبي إلى صالة الألعاب الرياضية، أو خذي دروساً في الرقص، افعلي شيئاً رياضياً لمدة نصف ساعة على الأقل في اليوم، الأمر ليس بهذه الصعوبة على أي حال.

-        الحصول على قسط كافي من النوم:

     من الطبيعي أن تواجهي مشكلة في النوم، حيث تتدافع دوماً ذكريات الماضي في الليل؛ لذلك فإن من خطوات تجاوز الانفصال أن ترهقي جسدك طيلة النهار في ممارسة أنشطة مختلفة؛ حتى تنامي فور وضع رأسك على الوسادة من شدة الإرهاق بدلاً من استهلاك الكثير من الوقت والجهد في التحسر على ذكريات الماضي، حاولي أيضاً تهوية غرفتك، سيساعدك الهواء النقي على النوم بشكل أسرع، من المهم للغاية أن تأخذي قسطاً من الراحة والنوم لمدة ثمان ساعات على الأقل، أراهن أنك لا تريدي أن تبدو مثل الزومبي عندما تقابلي أخيراً الشريك المناسب لك.

 

خطوات تجاوز الانفصال
خطوات تجاوز الانفصال

    وباتباعك خطوات تجاوز الانفصال التي قدمناها لك في هذا المقال، سيكون من اليسير عليك الخروج سريعاً من تأثير علاقتك السابقة، واستعدادك من جديد للالتقاء بشريك حياتك المحتمل؛ فهل جربتي من قبل أحد هذه الخطوات وماذا كان تأثيرها عليك؟ وهل لديك المزيد من الاقتراحات لتخطي الأمر؟ ننتظر مساهماتك ومشاركتنا بخبراتك في التعليقات.

تعليقات